طارق معمري يحاكم يوم غد بتهمة التحريض على مقاطعة الإنتخابات



في إنتهاك سافر لحرية الرأي وحقوق الإنسان .. طارق معمري يحاكم يوم غد بتهمة التحريض على مقاطعة الإنتخابات

وعدت شبكة المحامين للدفاع عن حقوق الإنسان في الجزائر في بيان لها بالدفاع عن طارق معمري الذي يمثل يوم غد الخميس أمام محكمة سيدي أمحمد بالعاصمة بتهمة التحريض على مقاطعة الانتخابات ، في نفس اليوم الذي سيتم النطق فيه بالحكم في قضية النقابي خربة عبد القادر والذي إتهم بالتحريض على التجمهر .. هذا وجاء البيان كما يلي :

بــــيـــــان
شبكة المحامين للدفاع عن حقوق الإنسان في الجزائر تعبر عن حيرتها عن وضعية السيد معمري طارق 23 سنة الذي تم توقيفه على الساعة التاسعة ليلا من قبل أشخاص بزي المدني الذين قدموا على متن سيارة من نوع فولسفاقن كادي سوداء اللون

حيث تجدر الإشارة بأن السيد معمري طارق قد قام بنشر فيديوهات على شبكة الانترنت يدعو فيها إلى مقاطعة الانتخابات التشريعية المقرر إجراءها في العاشر من شهر ماي الجاري و حسب مصادرموثوقة أنه تمت متابعته من أجل التحريض على مقاطعة الانتخابات إن مثل هذه المتابعات تعد مساسا خطيرا بحقوق و حريات المواطن فيما يتعلق بحرية التعبير و الرأي.

إن مثل هذه التصرفات و الاعتقالات في حقوق المواطنين بسبب إبداء أرائهم يعد مخالفا للاتفاقيات و المعاهدات الدولية لحقوق الإنسان خاصة العهد المتعلق بالحقوق المدنية و السياسية التي صادقت عليها الجزائر مما يجعلها ملزمة لها إلا أن مضمونها يضرب عرض الحائط من قبل السلطات.

نحن محامون و أعضاء شبكة المحامين للدفاع عن حقوق الإنسان نندد وبشدة عملية توقيف و الحجز للسيد معمري طارق من أجل ابداء رأيه .

و تجدر الإشارة إلى أن السيد معمري سيتم تقديمه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي أمحمد يوم 03/05/2012 من أجل التحريض في نفس اليوم الذي سيتم النطق بالحكم في قضية السيد خربة عبد القادر.

إن الشبكة ستكون حاضرة و بقوة يوم 03/05/2012 ليس للدفاع عن مواطن هضمت حقوقه الأساسية فحسب و إنما لترقية مبدأ احترام حقوق الإنسان في الجزائر.

الجزائر في: 02/05/2012
مــنـســق الشبكة
الأستاذ أمين سيدهم

No comments:

Post a Comment