أبو الفتوح: سأحاسب أمن الدولة رجلاً رجلاً


مفكرة الاسلام: أعرب الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح - المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية في مصر - عن قناعته بأن مصر دولة غنية ولكن العصابة التي حكمت البلاد خلال عهد حسني مبارك قامت بنهبها.
وقال أبو الفتوح: "هناك تباطؤ في محاسبة من اغتصب الأموال واستحل الدماء ولكن بعد انتخاب رئيس الدولة لن يفلت أحد مهما كان موقعه من العقاب؛ لأنه يتعين على الرئيس القادم أن يحافظ على حقوق المصريين، ويجب أن يتفرغ الجميع لمشروع النهوض بمصر بعد أن أصبحنا في مفترق طرق".
وأضاف عبد المنعم أبو الفتوح: "رئيس الدولة الفرعون انتهى، ونجد أن هناك رغبة من الأمريكان وأعداء الثورة لشراء إرادة مصر بالمال، فتزوير الانتحابات سيكون بدفع الأموال من أمريكا، وهي مستعدة لذلك بأي ثمن حتى يأتي رئيس على رغبتها، ورأينا ذلك في التوكيلات التي دفعت فيها الأموال، فشياطين النظام السابق يريدون شراء الشعب بالمال، ولكنهم لن يفلحوا".
وأردف: "أي حد هيتفرعن على المصريين مهما كان موقعه هكسر رقبته، وسأحاسب جهاز مباحث أمن الدولة رجلاً رجلاً على كل جرائمهم، ولن أتعامل معهم على طريقة المسامح كريم حتى لا يأتي بعدهم فاسد آخر؛ لأن من أَمِن الحساب فسد، والدليل على ذلك أننا لو كنا أنجزنا القصاص من قتلة متظاهري 25 يناير ما كان وقوع المزيد من القتلى".

غزلان: ترشيح الإخوان لأحد أفرادها للرئاسة وارد بقوة:
أعلن الدكتور محمود غزلان - المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين في مصر - أن جماعة الإخوان قد ترشح أحدًا من داخلها لانتخابات الرئاسة المقبلة، وهذا أمر وارد جدًّا، ولا حرج في ذلك.
وبحسب صحيفة "الدستور"، قال غزلان: "مجلس شورى الجماعة يدرس الأمر في الوقت الحالي، إلا أنه أمس سادت حالة من التخبط داخل الجماعة بعد التلويح بدفع مرشح للرئاسة".
وكانت تقارير صحافية قد ذكرت أن جماعة الإخوان المسلمين بمصر تدرس الدفع بمرشح من صفوفهم لتحدي المجلس العسكري، بعد فشلهم في إجبار الجيش على إقالة حكومة رئيس الوزراء كمال الجنزوري وتعيين أخرى من قِبل البرلمان الذي يهيمن عليه الإسلاميون.
ووفقًا لما نشرته الأسوشيتدبرس أنه في حال فوز مرشح الجماعة للرئاسة، فإن الإخوان المسلمين بذلك يكونون قد سيطروا على الفرعين الرئيسين للسلطة، وهما البرلمان والرئاسة.
ويرى مراقبون أن محاولات الإخوان لطمأنة الغرب والليبراليين عقب سيطرتهم على البرلمان، من خلال إصرارهم عدم التقدم بمرشح للرئاسة قد تغيرت.

1 comment:

  1. حب السلطه فى دم البشر وعدم التقدم بمرشح لابد ان تتغير والقادم سيرينا الكثير والكثير

    ReplyDelete